صحبة الخير
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13

{إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9

يسعدنا ان تشارك معنا
صحبة الخير
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13

{إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9

يسعدنا ان تشارك معنا
صحبة الخير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صحبة الخير

منتدي اسلامي ثقافي دعوي اجتماعي عام
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
 
بسم الله الرحمن الرحيم

رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
صدق الله العضيم


 

 سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الرابعة عشرة -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلم
Admin
مسلم


عدد المساهمات : 9693
نقاط : 17987
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 55

سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الرابعة عشرة - Empty
مُساهمةموضوع: سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الرابعة عشرة -   سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الرابعة عشرة - Emptyالأحد يوليو 03, 2011 2:52 pm

البشارة الرابعة عشرة
الحج إلى بيت الله في مكة .. ومغفرة الذنوب

"إن أول بيت وضع للناس للذى ببكة مباركا وهدى للعالمين"

- هذه النبؤة من النبؤات التي حاول فيها كتبة ومترجمي الكتاب المقدس بكل ماأوتوا من قوة أن يتلاعبوا فيها .. تعالوا معا نرى عما تتحدث:
" ما احلى مساكنك يا رب الجنود. تشتاق بل تتوق نفسي الى ديار الرب. قلبي ولحمي يهتفان بالاله الحي. العصفور ايضا وجد بيتا والسنونة عشّا لنفسها حيث تضع افراخها. مذابحك يا رب الجنود ملكي والهي. طوبى للساكنين في بيتك ابدا يسبحونك. سلاه طوبى لاناس عزهم بك. طرق بيتك في قلوبهم. عابرين في وادي "بكة" البكاء يصيرونه ينبوعا. ايضا ببركات يغطون مورة يذهبون من قوة الى قوة. يرون قدام الله في صهيون يا رب اله الجنود اسمع صلاتي واصغ يا اله يعقوب. سلاه. يا مجننا انظر يا الله والتفت الى وجه مسيحك. لان يوما واحدا في ديارك خير من الف. اخترت الوقوف على العتبة في بيت الهي على السكن في خيام الاشرار" المزمور 84 10:1
ولنرى معا النص بالانجليزية للمزمور 84 : 6
Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools

وهذا المزمور يتحدث عن الحنين لأداء الحج (Eager to make the pilgrimage) والسير عبر وادى بكة Go pass through the valley of Baca النسخة القياسية المنقحة R.S.V ونسخة الملك جيمس V. K.J وإن كانت الترجمات العربية طمست الحقيقة حين ترجمت وادى بكة إلى وادى البكاء الجاف.
إن جميع الترجمات الإنجليزية تكتبها بفتح الباء وبالحرف الكبير Baca باعتبارها اسم علم بعكس الترجمة العربية التى تسجلها بالضمة وتحولها إلى البكاء وذرف الدموع.

- وهناك قراءة فى التوراة العبرية تقول بكه بالهاء مثل اسمها فى القرآن الكريم وليست بكا بضم الباء وبالألف وكعادة اليهود القوم البهت أضافوا إلى النص عبارة TO Zion فى صهيون لبسا للحق ولرغبتهم فى تحويل النبوءات إلى جنسهم حسدا على بنى إسماعيل ولكن النسخة القياسية المنقحة R.S.V. تسجل ملاحظة : إن هذه العبارة غير موجودة فى التوارة العبـرية (Heb. Lacks to Zion)
نعم لقد زوروا التوارة السبعينية بالحذف والإضافة وتلقفها العالم المسيحى بتحريفاتها. ولنذكر نص النبوءة من واقع الترجمة الكاثوليكية فهى أوضح وأكثر سلاسة، ثم نستكمل باقى الملاحظات السريعة ونسير على ترجمة البروتستانت التي يستخدمعا الارثوذوكس كعادتنا:
"ما أحلى مساكنك يا رب الجنود .. تتوق بل تحن نفسى إلى ديار الرب قلبى وجسمى يرنمان بفرح للإله الحى العصفور أيضا وجد له وكرا واليمامة عثرت لنفسها على عش تضع فيه فراخها بجوار مذبحك يارب الجنود يا ملكى طوبى لمن يسكنون فى بيتك فإنهم يسبحونك دائماً. طوبى (blessed) لأناس أنت قوتهم المتلهفون لاتباع طرقك المفضية إلى بيتك المقدس
Who are eager to make the pilgrimage R.S.V
whose heart is set on pilgrimage K.J.V
أى المتلهفون على أداء الحج.
وإذ يعبرون فى وادى البكاء الجاف as they go pass through the vally of Baca أى واذ يعبرون فى وادى بكة يجعلونة ينابيع ماء ويغمرهم المطر الخريفى بالبركات ينمون من قوة إلى قوة إذ يمثل كل واحد أمام الله (فى صهيون) إضافة ليست فى العبرية
- انظر بعين الرحمة إلى من مسحته ملكا. إن يوما واحدا أقضيه داخل ديارك (your template أى معبدك أو حرمك) خير من ألف يوم خارجها. اخترت أن أكون بوابا فى بيت إلهى عن السكن فى خيام الأشرار" مز 84 :1-10

ولنستكمل باقى الملاحظات بعد أن تبين أنه لا علاقة لجبل صهيون فى الشام بوادى مكة بأرض الحجاز وأن عبارة (فى صهيون) مدسوسة على النص وغير موجودة فى التوراة العبرية فعلا.
- إن العصفور واليمامة لا تبنى عشاشها بجوار مذبح الهيكل فى أورشليم ولكنها تفعل ذلك فى الحرم الآمن فى مكة حيث يحرم ترويع الطير وطردها فضلا عن ذبحها أو صيدها وهذا مانراه بأم أعيننا حتى اليوم .. أما الهيكل "وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى" .. و .. "حتى ان جميع رؤساء الكهنة والشعب اكثروا الخيانة حسب كل رجاسات الامم ونجسوا بيت الرب"

- إن الحاج تكتب له الحسنة عن أعمال البر فى أرض مكة بمائة ألف حسنة والصلاة بمائة ألف صلاة وفى المسجد النبوى بألف وهذا مما خص الله به بيته الحرام وأرضه المقدسة وهذا ما يقول به المزمور "إن يوما واحدا أقضيه داخل ديارك خير من ألف يوم خارجها"
- إن كلمة المطر الخريفى فى التوارة العبرية هى : "مورة" و لها معنيان فى القاموس العبرى
1 - الرامى – رامى (القوس) – مطلق (البندقية)
2 - المطر المبكر
- هذا هو النص فى القاموس العبرى – العربى كما ورد فيه حرفيا. تقول التوراة عن إسماعيل عليه السلام : "وكان ينمو رامى قوس وسكن فى برية فاران" تكوين 21:20-21
- لقد اشتهر إسماعيل برمى القوس وبرع بنو إسماعيل العرب فى ذلك وذاع صيتهم فى استعماله فى حروبهم.

- ولكن القوم رفضوا المعنى الأول فى القاموس العبرى إنه يشير إلى إسماعيل الفرع الأول لنسل إبراهيم استبعدوا هذا المعنى وأخذوا بالمعنى الثانى "المطر المبكر" أو "الخريفى". استبعدوا المعنى الذى يشير إلى حامى الحرم رغم أن الأعداد كلها تتكلم عن الحج إلى بيت الله بوادى بكة وجاءونا بالمعنى الثانى بالضبط كما حرفوا "وادى بكة" إلى "وادى البكاء الجاف".

والنص كما جاء في ترجمة الكاثوليك كالتالي: "يجتازون في وادي البكاء فيجعلونه ينابيع ماء لأن المشترع يغمرهم ببركاته فينطلقون من قوة إلى قوة إلى أن يتجلى لهم إله الآلهة في صهيون" 83/7-8.
يقول النبي صلى الله عليه وسلم "صلاة فى مسجدى هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام، فإنى آخر الأنبياء وصلاة فى المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه"

وهذا الاسم العظيم (بكة) هو اسم بلد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الاسم الذي استخدمه القرآن للبلد الحرام "إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ. فِيهِ ءَايَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ ءَامِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ"

"وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُمْ بِبَطْنِ مَكَّةَ مِنْ بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا".

"رَبَّنَاإِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّم"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sohptelker.hooxs.com
 
سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الرابعة عشرة -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الرابعة-
» سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الرابعة والعشرون
» سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الرابعة والاربعون
» سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الثالثة عشرة
» سلسلة خمسون بشارة بالرسول - البشارة الخامسة عشرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحبة الخير  :: السيرة والتاريخ :: «۩۞۩ السيرة النبوية ۩۞۩»-
انتقل الى: