ريس الآيات والأحاديث الخاصة ببر الوالدين (مرفق).
2- تلقين الأولاد التوجيهات الخاصة ببر الوالدين (مرفق)
3- تقديم القصص التي توجِّه الولد إلى البرِّ وتحذره من العقوق (مرفق قصص البر وقصص العقوق).
4- عمل مسرحيات واسكتشات ومسرح عرائس عن بر الوالدين (مرفق).
5- تحفيظ الأولاد أناشيد عن بر الوالدين (مرفق).
6- عمل ورد محاسبة خاص بالبنود اللازمة لبر الوالدين (مرفق).
7ـ- زيارة الأب وتفقد حال الولد مع والديه والتشاور في حل المشكلات والتعاون في وضع خطة للعلاج.
8- عمل مسابقة أبحاث ومسابقة رسم للأولاد عن بر الوالدين.
9- توزيع أشرطة كاسيت وفيديو عن بر الوالدين (مرفق بيان بأسماء بعض الأشرطة).
10- فقرات للإذاعة المدرسية عن بر الوالدين (مرفق).
11- عمل مسابقة عن أكثر الأولاد برًا بوالديه من خلال ورد المحاسبة وكراسة المتابعة وزيارة الأب.
محاور العمل
1- الآباء 2- الأمهات 3- المعلمون 4- المربـون 5- الأبنـاء
دور الآباء والأمهات
1- الاهتمام بموضوع (كيف نعين أبناءنا على برِّنا) وتوظيفه عمليًا.
2- شرح الآيات والأحاديث.
3- تقديم القصص.
4- تحفيظ الأولاد الأناشيد.
5- إرشاد الأبناء إلى فقرات الإذاعة المدرسية.
6- توفير أشرطة الكاسيت والفيديو.
7- حضور مجالس الآباء.
دور المعلمين والمربين في مؤسسات الطفولة
1- شرح وتحفيظ الآيات والأحاديث.
2- عمل مسرحيات واسكتشات ومسرح العرائس.
3- تحفيظ الأناشيد وتقديم القصص.
4- تلقين الأولاد التوجيهات الخاصة بالبر.
5- عمل مسابقة الأبحاث ومسابقة الرسم.
6- متابعة الأولاد من خلال ورد المحاسبة.
7- عمل مجلس آباء عن بر الوالدين.
8- عمل مسابقة عن أكثر الأولاد برًّا بوالدَيهم.
9- تشجيع الأولاد على تقديم فقرات في الإذاعة المدرسية.
دور الأبناء
1- العمل بالتوجيهات العملية الخاصة بالبر.
2- حفظ الآيات والأحاديث الخاصة بالبر.
3- المشاركة في المسرحيات والإسكتشات.
4- تقديم فقرات في الإذاعة المدرسية عن البر.
5- توزيع المطويات والكاسيت الخاص بالبر على زملائهم.
6- ملء استمارات ورد المحاسبة.
7- الدخول في مسابقات الأبحاث والرسم