صحبة الخير
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13

{إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9

يسعدنا ان تشارك معنا

صحبة الخير

منتدي اسلامي ثقافي دعوي اجتماعي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
 
بسم الله الرحمن الرحيم

رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
صدق الله العضيم


شاطر | 
 

 معسكرات الاستعداد لرمضان !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلم
Admin
avatar

عدد المساهمات : 9693
نقاط : 17987
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: معسكرات الاستعداد لرمضان !!   الخميس مايو 16, 2013 1:59 pm

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد

أخواتي في الله
رجب
.. شهر البذر
وشعبان
.. شهر السقيا
ورمضان
.. شهر الحصاد


ومن دروس الشيخ (
حازم شومان ) هذه معسكرات للإستعداد لرمضان تدرب فيها قدر ما تستطيع والفتح من الله حتى إذا جاء رمضان حصدت الثواب حصدا ً .. ورفعت فى الدرجات رفعا ً بإذن الله ... وانهمرت الدموع من البداية ورقت القلوب من أول ساعة وأعتقت من النار بإذن الله من أول ليلة .. وخرجت منه لأول مرة ... " إنسان جديد " .!!

*******************


1. معسكر الصيام :
فى كل رمضان يضيع نهاره بسبب مشقة الصيام ويضيع ليلة بسبب مشاكل الإفطار، عود جسدك من الآن فيما تبقى من رجب وشعبان على الصيام والا ستقل عبادتك كثيراً فى رمضان بسب الإجهاد من الصيام وتذكر وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم للأمة متمثلة فى أبو أمامة الباهلى لما سأله يارسول الله مرني آخذه عنك ، قال : "
عليك بالصوم فإنه لا مثل له" المحدث: ابن حجر العسقلانى - المصدر: فتح البارى لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 4/126 - خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .
لا مثل له فى علاج الشهوات ، لا مثل له فى الوصول إلى الله ، لامثل على الميزان ، لامثل له فى الوقاية من النار على الصراط .

2.
معسكر القيام :

هذا يحتاج إلى معسكر حقيقى فهذا يحتاج إلى استعداد خاص قبل رمضان حتى تخرج من قواما ً بإذن الله ، ابدأ فى التعود على القيام ولو بنصف ساعة كل ليلة حتى إذا جاء رمضان تبنى على أساس موجود وإلا كيف ستبنى على الهواء ؟ اسمع قول الملك سبحانه وتعالى : { وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً } الإسراء79 ، الهجود هو النوم ، والتهجد هو إزالة النوم إذن قم الليل رافعاً من قبل رمضان شعار مضى عهد النوم .. أبواب الجنة كلها ستفتح لك بعد قليل ، قم كما قام أنس يوم غزوة أحد قائلا ً : " واها لريح الجنة ، إنى لأجد ريح الجنة دون أحد " وقل : واها لريح الجنة إنى لأجد ريح الجنة دون رجب وشعبان ... قم وكفى غفلة ، قومى وكفى رقادا ً.

3. معسكر التوبة والإستغفار :
رمضان أعظم فتح ، فاحذر أن تـُحرم منه بذنوبك ، هل ستدخل رمضان بصحيفتك هذه المملوءة بالذنوب ثم ترجو فيه الفتح ؟! .. معاصيك فى السر والعلن لو بدأت تركها فى رمضان سترهقك ، إبدأ تركها من الآن ليكون رمضان هو الضربة القاضية عليها بإذن الله ، قبل رمضان لابد من استئصال كل الذنوب الخبيثة من حياتك حتى تدخل رمضان مؤهلاً أن يفتح الله عليك بفضله إبدأ العملية الجراحية فورا ً ولا تستعمل أى مخدر ، كفاك خداعا ً للنفس ، كفاك مبررات ، كفاك مسكنات مؤقتة .

4.
معسكر الدعاء :
من الآن اجعل لك دعاء تلزمه على لسانك طوال رجب وشعبان ، إذا ركبت مواصلة ، إذا دخلت منزلك ، مثل :
اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين ، لعلك توافق ساعة إجابة فيستجلب لك فتفوز فوزا ًعظيما ً، اغتنم فرصة الدعاء المستجاب بين كل آذان وإقامة فعشر دقائق مذاكرة أو عمل لن تغير مستقبلك ولكن عشر دقائق دعاء صادق من قلبك يمكن أن تغير دنياك وآخرتك .

5.
معسكر الصلاة :

جاهد من الآن أن تصحح صلاتك ، فإنها إن صلحت صلح عملك كله ، فيصلح رمضان كله إذا أصلحتها بإذن الله ، الصلاة الصحيحة كافية لتغيير كل شئ فى حياتك ، للأسف نحن لا نصلى الصلاة التى تفتح لنا أبواب السماء .

الآن إذا ذهب 10 أيام فى محاولة الخشوع فى الصلاة خير من أن تذهب هذه الأيام فى رمضان فدقائق رمضان غالية فما بالك بأيامه ، من الآن اسمع دروس الخشوع فى الصلاة وجاهد فى صلاتك قدر إستطاعتك ..
. رزقنا الله وإياكم الصلاة التى ترضيه عنا .

6.
معسكر التفسير :

هل تعجز أن تقرأ تفسير ربع واحد من القرآن من التفسير الميسر للقرآن أو من أى كتب علمائنا العظام فى التفسير ، لو قرأت كل يوم تفسير ربع من القرآن ستتم 4 أجزاء كل شهر بإذن الله ، ولو قرأت كل يوم تفسير حزب ستتم تفسير 15 جزء من القرآن كل شهر ، ولو صليت بهم فى قيام الليل ستجد طعما ًجديدا ً للقرآن لم تتذوقه من قبل بعد أن فهمته فتدخل رمضان بإحساس جديد بكتاب الله بإذن الله عز وجل .

7.
معسكر التشويق لرمضان
:
شوق نفسك لرمضان ، هيج أشواق قلبك لرمضان واقرأ الكتب التى تحدثت عن رمضان من الآن ، واسمع الشرائط التى تحدثت عن رمضان من الآن ، وستجد حماسك لرمضان قد اشتعل وشوقك قد التهب عندما تذكر ثوابه الهائل ، وأنه أكبر صفقة رابحة فى حياتك .

8.
معسكر اعبد الله على بصيره :
اسمع شريطا ً أو إقرأ كتابا ً أو كتيبا ً فى أحكام صيام رمضان الفقهية لتعبد الله على بصيرة.

9.
معسكر إصلاح القلوب :

هل ستدخل رمضان بقلبك هذا وهو محمل بذنوب 11 شهر كاملة ؟؟ .. مطلوب أن تدخل رمضان بقلب سليم وقف لله تعالى ، لذا حاول أن تتعود على الزهد فى الدنيا والمطعم والمشرب ، إقرأ كتاب فى إصلاح القلوب وما أكثرها ، جهز قلبك لكلمة (إيمانا ًوإحتسابا ً) التى جعلها الرسول صلى الله عليه وسلم شرطا ً لقبول صيامك وقيامك وليلة القدر إن شاء الله .
(من صام رمضان إيمانا ًواحتسابا ًغفر له ما تقدم من ذنبه ، ومن قام ليلة القدر إيمانا ًواحتسابا ًغفر له ما تقدم من ذنبه) الراوي: أبو هريرة - المحدث: البخارى - المصدر:
صحيح البخارى - الصفحة أو الرقم: 2014 - خلاصة حكم المحدث: صحيح .

10. معسكر الدعوة إلى الله :
لا اطلب منك سوى أن تهتم بصديق واحد فقط ، وأنتِ تهتمين بصديقة واحدة فقط ، تتصل به قبل كل درس لتصحبه معك وتشجعه على الصيام والقيام ، وتشجعه على تطبيق هذا الجدول أو البرنامج وعلى الإستماع سويا للشرائط التى تحدثنا عنها سابقا ً ، وأنتِ أختى الكريمة نفس الشئ مع صديقتك .عندها بإذن الله تعالى سترونهما فى آخر رمضان والنور قد إنبعث من وجهيهما ، وحينها سيسجد قلبيكما فرحا ًوشكرا ًلله أن جعلكما سببا ً فى هداية هذا الشاب وتلك الفتاة .
(...
فو الله لأن يُهدي الله بك رجلا ًواحد ، خير لك من أن يكون لك حُمر النعم)
من حديث طويل
لسهل بن سعد الساعدي - المحدث:البخارى- المصدر:صحيح البخارى- الصفحة أو الرقم: 4210 - خلاصة حكم المحدث: صحيح

*******************
هناك شئ آخر هام جداً لابد أن اذكره فى نهاية مقالتى تلك وأنبه عليه ...وهو أن رمضان سيجئ هذا العام بإذن الله تعالى فى الصيف والمصايف ...!!! فأيهما ستختار ... المصايف وتبرجها واختلاطها ومعازفها ... أم الله ؟؟؟!!· خذ قرار من الآن .. لن أهرب من حر الدنيا إلى حر الآخرة .· خذ قرار من الآن .. رمضان سأقضيه فى المساجد وليس فى المصايف .· خذ قرارمن الآن .. لن أستبدل بجنة الريان أى شئ ولو كان مصايف الدنيا بأسرها .· خذ قرار من الآن .. لو كانت إمتحانات الدنيا والجامعة لتركت المصايف من أجلها ، فهل لن أتركها من أجل إمتحان الآخرة .
أحبتى فى الله .. الكل يستعد لرمضان ، القنوات والفضائيات تستعد بكل موبقاتها لرمضان ، والمقاهى تستعد لرمضان ، والمصايف تستعد لرمضان ، فمتى تستعد أنت لرمضـــــــان .


قم وجاهد فيما تبقى من رجب وفى شعبان ، حتى تأخذ بثأرك من إبليس فى رمضان ، ولو لمرة فى حياتك أستعد لإبليس قبل أن يستعد لك ، ولو لمرة واحدة فى حياتك إبدأ الإستعداد للفوز برمضان ، قبل أن يبدأ إبليس الإستعداد لإضاعته عليك ...!!
اللهم إنى بلغت ... اللهم فاشهد



منقول

_________________


رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
صدق الله العضيم
لن تركع أمة قائدها محمد صل الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sohptelker.hooxs.com
مسلم
Admin
avatar

عدد المساهمات : 9693
نقاط : 17987
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: رد: معسكرات الاستعداد لرمضان !!   الثلاثاء يونيو 02, 2015 2:49 pm


_________________


رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
صدق الله العضيم
لن تركع أمة قائدها محمد صل الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sohptelker.hooxs.com
 
معسكرات الاستعداد لرمضان !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحبة الخير  :: مواسم الخيرات :: «۩۞۩ منتدي رمضان شهر الغفران ۩۞۩»-
انتقل الى: