صحبة الخير
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13

{إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9

يسعدنا ان تشارك معنا

صحبة الخير

منتدي اسلامي ثقافي دعوي اجتماعي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
 
بسم الله الرحمن الرحيم

رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
صدق الله العضيم


شاطر | 
 

 هذا بلاغ للناس ولينذروا به

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلم
Admin
avatar

عدد المساهمات : 9693
نقاط : 17987
السٌّمعَة : 67
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 49

مُساهمةموضوع: هذا بلاغ للناس ولينذروا به    الإثنين يوليو 30, 2012 12:01 pm


الحمد لله الذي أوجدنا من العدم وأسبغ علينا النعم وجعلنا من خير الأمم ، وصلى الله على خير معلّم نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . وبعد :

يا أمّة الحق والآلام مقبلة ** متى تعين ونار الشر تستعرُ
متى الهواء وقد ضمت مصيبتنا ** متى الخلاص وقد لمت بنا العبرُ
متى يعود إلى الإسلام مسجده ** متى يعود إلى محرابه عمرُ
أكل يوم يرى للدين نازلة ** وأمة الحق لا سمع ولا بصرُ








يا أهل الإسلام :

قد تداعت الأمم الكافرة على أمّة الإسلام في هذا الزمان ، وتعددّت المؤامرات على المسلمين ، وتنوّعت المسميات والطرق ، ولكنّ الهدف واحد: حروباً صليبيّة يهوديّة رافضيّة علمانيّة ضد الإسلام والمسلمين على كافة الصعد ، وإنّ من أشد هذه الحروب خطراً هي الحرب الفكرّية التي يشنّها الكفّار لإفساد المجتمعات الإسلاميّة. وإذا نظرنا إلى الواقع ، فإننا سنجد أنّ اليهود والنصارى وأعوانهم ، يخططون ويمكرون في الليل والنهار للقضاء على الفضيلة في مجتمعاتنا ، وإماتة شعيرة الحسبة المتمثلة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ولهدم البيوت وإغراق المسلمين في وحل الفساد ، وابعادهم عن الدين ، ليحل عليهم الغضب بعد أن يعم الكفر والفساد في ديارهم .


مؤامرة تـدور على الشـباب ** ليعرض عن معـانقة الحـرابِ
مؤامرة تـدور بكل بيـت ** لتجعله ركاماً من تراب


أيّها الغيارى :

هبّوا من سباتكم ، واستيقظوا من غفلتكم ، واصلحوا في أرضكم ، فقد طال رقادكم ، وإنّ رحى الحرب الفكريّة والعسكريّة للقضاء على المسلمين وإفساد أخلاقهم لم ولن تتوقف ، وهي آتية إلى دار كل منكم إلا أن يشاء الله.وإن لم تبادروا بالإصلاح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، للدفاع عن دينكم ، ولحماية بيوتكم وأبناءكم ومجتمعاتكم ، فإنها والله الحسرة والندامة ، ولكن ولات ساعة مندم .فإلى متى الرقاد والنوم ؟! وإلى متى تستمر غفلتنا ويستمر لهونا وسط الألم الذي نعانيه مع تربص الأعداء بنا من كل حدب وصوب؟!إلى متى يجاهر السفهاء بالمعاصي والكفر بالنعمّة ؟! وإلى متى ونحن نرى المعاصي ظاهرة في كل مكان: في المنازل ، في الأسواق ، في المستشفيات ، في الجرائد ، في المجلات ، في الشاشات ، في المؤسسات ، في المعاملات ، وفي كل جوانب حياتنا؟! أين الحميّة التي تتأجج في صدور المسلمين لدين الله ؟؟ أين الغضب والغيره على دين الله ؟! أين التناهي عن هذه المنكرات ؟!. يقول الله عز وجل : ( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ ) [المائدة :78] لماذا لُعِنوا ؟
قال سبحانه وتعالى : ( كَانُوا لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ) [المائدة :79]


هذا بلاغ للناس ولينذروا به :

ألا فاعلموا أيهّا الناس أنّ الفساد قد ظهر في البر والبحر ، وألا فاعلموا أنّ المعاصي والمنكرات قد تفشّت في مجتمعاتنا ، وعلى كل من يريد النجاة ، عليه أن يقوم بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لينجوا من عذاب الله ، فهو وحده سبيل النجاة والفوز ، قال الله تعالى : ( فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ ) [الأعراف : 165]واعلموا إن التفريط في تغيير المنكرات والقضاء عليها من أسباب حلول العقاب ونزول العذاب ، والعقاب قد يكون في القلوب بطمسها وإعراضها عن الحق ، وقد يكون بالعقوبات الأخرى من تسليط الأعداء ، والفقر ،والقهر ، والأمراض العامّة ، عن عدي بن عميرة رضي الله عنه، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنّ الله عز وجل لا يعذّب العامّة بعمل الخاصّة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم ، وهم قادرون على أن ينكروه فلا ينكروه ، فإذا فعلوا ذلك عذّب الله الخاصّة والعامّة ) رواه أحمد.







وبناءاً على ما قد سبق وللحفاظ على المجتمع المسلم من أن تخلخله وتقوضه البدع والخرافات ، والمعاصي والمخالفات ، ولكي لا يعمّنا عقاب من الجبّار بسبب الفساد الذي انتشر في البلاد وبسبب سكوتنا عنه

قد عزم إخوانكم على إطلاق حملة( كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه) لإحياء فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بين عامّة المسلمين ، وليهبّ المسلمين جميعاً ليكونوا يداً واحدة لإقامة ولاية الحسبة ورفع لوائها وإعلاء بناءها .

فيا خير أمّة أخرجت للناس :

أصيخوا سمعكم وأصغوا قلوبكم لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم : ( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم . وانظروا وتساءلوا أين أثر تطبيق هذا الحديث في نفوسنا ومجتمعاتنا ؟ أين إيماننا الصادق ؟ وخضوعنا التام لما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم .!واعلموا رعاكم الله أنّ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب على كل مسلم ومسلمة ، واجب على العلماء والعامّة وعلى الصغير والكبير من المكلّفين .

وحرّض المؤمنين :

أيّها المؤمنين : قوموا من مراقدكم ، وتداركوا أمركم ، وادفعوا الخطر عن أهلكم وبيوتكم وبلادكم ، وانقذوا السفينة قبل غرقها ، وعوّدوا أبناءكم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرات ، وأحيوا فريضة الأحتساب بين أهليكم وأقربائكم وجيرانكم وبين عامّة المسلمين ، وذكّروا الناس بالآيات والأحاديث الداله على وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وحذّروهم من خطر ترك هذه الفريضة على الأفراد والمجتمعات ، وطهّروا بيوتكم ومناطقكم وأسواقكم وتجمعاتكم من جميع المنكرات . مروا بالمعروف وانهوا عن المنكر وأصلحوا الناس بالكلمة الطيبّة والدعوة بالتي هي أحسن ، وتذّكروا أن الله عز وجل لن يعاقب بلاد بظلم وأهلها مصلحون ، قال الله عز وجل : ( وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ ) [هود :117]وطوبى لمن أمر بالمعروف ونهى عن المنكر وأصلح في الأرض ، عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه ، عن الـنـبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( إن الإسلام بدأ غريباً وسـيعـود غريباَ كما بدأ ، فطوبى للغرباء. قيل : من هم يا رسول الله ؟ قال : الذين يَصلُحون إذا فسد الناس).واحذروا من الانخداع بمقالات الجاهلين أو الانسياق وراء أكاذيب العلمانيين الفاسدين واليهود والنصارى والرافضة الحاقدين ومايدور على ألسنتهم لتشويه صورة الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ، قال الله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) [الحجرات : 6] .




_________________


رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
صدق الله العضيم
لن تركع أمة قائدها محمد صل الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sohptelker.hooxs.com
 
هذا بلاغ للناس ولينذروا به
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحبة الخير  :: مواسم الخيرات :: «۩۞۩ منتدي رمضان شهر الغفران ۩۞۩»-
انتقل الى: