صحبة الخير
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13

{إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9

يسعدنا ان تشارك معنا

صحبة الخير

منتدي اسلامي ثقافي دعوي اجتماعي عام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
 
بسم الله الرحمن الرحيم

رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
صدق الله العضيم


شاطر | 
 

 أختاه أنتِ السبب؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soft
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 2125
نقاط : 5953
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/05/2011

مُساهمةموضوع: أختاه أنتِ السبب؟؟   الخميس أغسطس 25, 2011 7:53 pm


أختاه أنتِ السبب؟؟



البارحة كنت في أحد الأسواق الكبيرة في مدينة الرياض , فضاق صدري بما رأيت وحزنت كثيراً لما أصبحت عليه كثيراً من فتياتنا المسلمات , نساء يلبسن عباءات أجزم بأنهن لو كشفن وجوههن لكانت الفتنة بهن أقل ممن ينظر إليهن , جلست بجوار شاب فإذا به قد ركز نظره إلى شيء و أطال النظر إليه فلما وجهت نظري إلى ماينظر إليه لمح بصري تلك الفتاة التي خرجت لا بسة عباءتها لكنها و الله عباءة شيطانية مزركشة و ضيقة و قد اجتهدت تلك الفتاة - هداها الله - إلى أن تلفت كل من تمر من حوله . فهنا سألت نفسي هل يقع اللوم الأكبر على تلك الفتاة أم على من ينظر إليها ؟؟ أترك الإجابة لكم .
رسالتي إلى أخواتي الكريمات : لقد كثر الشر و سل الغرب سيوفهم يقصدون إخراجك من بيتك يريدون أن ينحروا عفتك و حشيمتك و والله لقد نجحوا أيما نجاح نعم لم تكشف كثير من النساء عندنا و جوههن لكن كشفن أكبر من ذلك أتدرون لماذا ؟ اسمعن يا أخواتي إلى هذا الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كل عين زانية , والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية )) وفي رواية (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ))صحيح أبوداود وأحمد والترمذي والنسائي .

فأيهما أعظم كشف الوجه - الذي وقع فيه خلاف بين العلماء على أن الصحيح عدم جوازه - أم التعطر و التجمل و التزين الذي ورد فيه الوعيد الشديد ؟؟

وقد ورد عن يحيى بن جعدة : أن عمر بن الخطاب خرجت امرأة في عهده متطيبة , فوجد ريحها فعلاها بالدرة , ثم قال : تخرجن متطيبات فيجد الرجال ريحكن , وإنما قلوب الرجال عند أنوفهم , اخرجن تفلات .سنده صحيح .

يا أخوات أين أنتن من قوله تعالى ( و لا يبدين زينتهن ...) أليس لبس تلك العباءة الضيقة أو المزركشة أو غيرها أليس من إبداء الزينة ؟

إعلمي يا أختي أنك ستأتين يوم القيامة و معك ذنوب لا تعلمين من أين جاءتك , إنها ذنوب جميع من نظر إليك , نعم لأنك أنت السبب في أن جعلتي ذلك الرجل و ذلك الشاب أن ينظر إليك بسبب تزينك و تعطرك و تجملك . وقد قال تعالى ( ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة و من أوزار الذين يضلونهم بغير علم ) سورة النحل .

فمن هو السبب في ضلال ذلك الرجل الذي نظر إليك ؟؟

هل أنتِ مستعدة لأن تكوني زانية من أول خروجك من البيت و حتى رجوعك إليه ؟

أحذري يا أختي أن تكوني داعية للشر بلباسك و احذري أن تكوني سبباً في غواية و ضلال أحد الرجال فقد ينظر إليك أول مرة فيدمن على النظر حتى يتعلق قلبه بذلك .

و تذكري أن أشد فتنة على الرجال هي فتنة النساء فلقد قال المصطفى عليه الصلاة والسلام ( ماتركت فتنة بعدي أضر على الرجال من فتنة النساء ) رواه البخاري و مسلم

و قد قال تعالى ( زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة و الأنعام والحرث )

انظري أختي كم ذكر الله من أشياء قد زُينت للناس لكن بماذا ابتدأ الله - عز وجل - . لقد بدأ بأعظم فتنة فقال ( زين للناس حب الشهوات من النساء ...) قدمها على البنين و القناطير من الذهب و الفضة والخيل و الأنعام و الحرث . و ماذاك إلا لعظمها و شدة خطرها على الرجال .


نسأل الله أن يصلح قلوبنا و أن يهدينا سبل الرشاد .
أ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أختاه أنتِ السبب؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صحبة الخير  :: الاقسام الاجتماعية :: «۩۞۩ ركن الاخوات ۩۞۩»-
انتقل الى: